المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران: متفقون على إصدار بيان قوي لدعم فلسطين في اجتماع جدة

ايران: متفقون على إصدار بيان قوي لدعم فلسطين في اجتماع جدة

18 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان، إنه تم الاتفاق على إصدار بيان قوي في اجتماع جدة لدعم فلسطين.

ودان عبد اللهيان الجريمة التي ارتكبها الكيان الصهيوني في غزة ولا يمكن تحملها بالنسبة للمسلمين والعالم والضمائر الحية.

وأضاف: تبادلت اليوم رسائل مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان حيث أكدنا على ضرورة الوقف الفوري لجرائم الحرب الصهيونية في غزة وفتح ممر لإيصال المساعدات الإنسانية ومواجهة التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

وتابع: إننا متفقون على إصدار بيان قوي لدعم فلسطين في اجتماع جدة.

وغادر عبد اللهيان الثلاثاء طهران متوجها الى جدة للمشاركة في الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي لبحث الأوضاع في غزة.

وقتل مئات الأشخاص معظمهم من النساء والأطفال بقصف على مستشفى “المعمداني” في غزة بضربة أحدثت مأساة وكارثة إنسانية، كانت الأفظع منذ اندلاع المواجهة بين “حماس” وإسرائيل.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر.

وقوبلت “طوفان الأقصى” بعملية “السيوف الحديدية” الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.