المسلة

المسلة الحدث كما حدث

البرلمان التركي يوافق على تمديد إرسال قوات إلى العراق وسوريا لمدة عامين

البرلمان التركي يوافق على تمديد إرسال قوات إلى العراق وسوريا لمدة عامين

18 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: وافق البرلمان التركي على مذكرة مقدمة من الحكومة بطلب تمديد تفويضها في إرسال قوات إلى شمالي سوريا والعراق، لمدة عامين إضافيين.

وصوت 357 نائبا من نواب البرلمان التركي، وعددهم 600 نائب، لصالح المذكرة مقابل رفض 164 نائبا.

وأيدت المذكرة أحزاب العدالة والتنمية الحاكم وحليفه حزب الحركة القومية، إلى جانب أحزاب الجيد، الديمقراطية والتقدم، السعادة والمستقبل المعارضة، فيما رفضها حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة، الذي أرجع موقفه إلى وجود عبارة في المذكرة تتعلق بوجود القوات الأجنبية على أرض تركيا، وحزب المساواة والديمقراطية الشعبي، المؤيد للأكراد، الذي يرفض العمليات العسكرية التركية في سوريا والعراق.

وتضمنت المذكرة التأكيد على أن المخاطر والتهديدات التي يتعرض لها الأمن القومي، بسبب التطورات في المناطق المتاخمة للحدود الجنوبية لتركيا وبيئة الصراع المستمر، آخذة في التزايد.

وأضافت أن نشاط الحركات الانفصالية له تأثير مباشر على السلام والاستقرار والأمن في بلدنا، وخاصة حزب العمال الكردستاني، وحزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي السوري) ووحدات حماية الشعب الكردية، (أكبر مكونات قسد، وداعش، الذي لا يزال موجودا في المناطق المتاخمة لحدودنا ويواصل أعماله ضد بلادنا وأمننا القومي ومواطنينا، جميعها تشكل خطرا على أمن البلاد واستقرارها.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.