المسلة

المسلة الحدث كما حدث

كندا : نستهدف استقبال اكثر من 465 الف مهاجر خلال العام الحالي

كندا : نستهدف استقبال اكثر من 465 الف مهاجر خلال العام الحالي

2 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أبقت الحكومة الكندية الليبرالية على أهداف الهجرة دون تغيير على مدى العامين المقبلين وقالت إنها ستتوقف عن زيادة الهجرة اعتبارا من عام 2026 فصاعدا، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد ارتفاع التضخم وأزمة الإسكان.

وقال وزير الهجرة مارك ميللر للصحفيين في أوتاوا، إن كندا تستهدف 465 ألف مقيم جديد هذا العام، و485 ألفًا في عام 2024 قبل أن تصل إلى 500 ألف في عام 2025، وهو المستوى الذي تهدف إلى الحفاظ عليه في عام 2026.

وقال ميلر: “ستساعد مستويات الهجرة هذه في تحديد وتيرة النمو الاقتصادي والسكاني في كندا مع تخفيف تأثيرها على الأنظمة الحيوية مثل البنية التحتية والإسكان”.

وقال رويال بنك أوف كندا (RY.TO) إنه على الرغم من أن التوقف المؤقت في مستويات الهجرة المستهدفة كان مناسبًا نظرًا لتحديات الإسكان وتآكل الدعم العام، فإن كندا ستحتاج إلى المهاجرين على المدى الطويل.

وقال أكبر بنك في البلاد في تقرير إن استقبال المهاجرين السنوي بنسبة 1.3% من السكان لم يكن كافيا لتحقيق الاستقرار في التركيبة العمرية للسكان، وهو ما يتطلب هجرة تبلغ حوالي 2.1%.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.