المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مفوضية الانتخابات تكشف تفاصيل اجتماع وفد كردستان في بغداد

مفوضية الانتخابات تكشف تفاصيل اجتماع وفد كردستان في بغداد

8 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشفت مفوضية الانتخابات الاتحادية، الأربعاء، عن تفاصيل اجتماع وفد حكومة إقليم كردستان، مع رئيس مجلس المفوضين في بغداد، لمناقشة استعدادات إجراء انتخابات برلمان الإقليم يوم 25 شباط/فبراير 2023.

وكان رئيس وأعضاء مجلس المفوضين ورئيس الدائرة الانتخابية، قد استقبلوا صباح اليوم، وفد رئاسة ديوان حكومة إقليم كوردستان لمناقشة استعدادات مفوضية الانتخابات وفقرات جدول الأعمال التي صدق عليها مجلس المفوضين أمس الثلاثاء.

وعن هذا الاجتماع، أوضحت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة الغلاي، ، أن “الوفد الذي مثل إقليم كوردستان أبدى الاستعداد الكامل لدعم واسناد المفوضية في إجراء انتخابات برلمان اقليم كوردستان في 25 شباط 2024 وفق المعايير الدولية”.

وأضافت الغلاي، أن “اللقاء كان ضرورياً جداً، واطلع الوفد على استعدادات المفوضية التي أجرت عملية تحديث وتسجيل البطاقة الانتخابية، وصدق مجلس المفوضين على إجراءات العد والفرز ونظام الحملات الانتخابية ووكلاء الأحزاب والمراقبين”.

وأشارت المتحدثة باسم المفوضية، إلى أن “عدد الناخبين في إقليم كوردستان بلغ قرابه 3 ملايين ناخب، يحق لهم المشاركة في الانتخابات القادمة”.

وأعرب رئيس ديوان مجلس وزراء اقليم كوردستان، أوميد صباح، بوقت سابق من اليوم، عن شكره لرئيس الحكومة الاتحادية محمد شياع السوداني إزاء قيامه بتأمين المتطلبات اللازمة للمضي بالانتخابات البرلمانية في الإقليم المزمع إجراؤها يوم 25 شباط من العام 2024، وكذلك شكر رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، لدوره في هذا المجال.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.