المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مستشار حكومي: ملف الدولار معقد وبحاجة الى وقت

مستشار حكومي: ملف الدولار معقد وبحاجة الى وقت

8 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: افاد المستشار السياسي لرئيس الوزراء فادي الشمري، بان ملف الدولار معقد وبحاجة الى وقت، مشيرا الى ان الحكومة والبنك المركزي تتسابق مع الزمن لايقاف عمليات التهريب والسيطرة عليه.

وقال الشمري إن محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق مستمر بعمله ولا يوجد تحرك باتجاه تغييره.

واضاف، أن ملف الدولار معقد وبحاجة الى وقت والحكومة والبنك المركزي تتسابق مع الزمن لايقاف عمليات التهريب والسيطرة عليه، لافتاً الى أن البنك المركزي بالتعاون مع القطاع المصرفي الخاص اطلق خدمة (الفيزا دايراكت) والتي ستخدم صغار ومتوسط التجار من حيث السرعة بتحويل المبالغ خلال أقل من 30 دقيقة من خلال حسابات مصرفية وتطبيق الكتروني.

واستطرد القول، أن أزمة الدولار بحاجة إلى وقت وتتطلب الإلتزام بالمنصة من خلال زيادة امتثال التجار للنظام والعمل وفقاً لتعليمات المركزي، مشيراً الى أن العراق استنزف بمزاد العملة لعقدين من الزمن، كما ان الدعوات تزايدت الى معالجة الفواتير المزورة عبر ملف مزاد العملة وغلق الباب على الفاسدين.

وختم حديثه بالقول، أن العراق يسير باتجاه اللحاق بالنظام المالي العالمي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.