المسلة

المسلة الحدث كما حدث

شبكات تهريب للعملة والمضاربة بينهم ضباط في 4 محافظات

شبكات تهريب للعملة والمضاربة بينهم ضباط في 4 محافظات

8 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن جهاز الامن الوطني، الاطاحة بشبكات تهريب العملة والمضاربة بالاسعار في 4 محافظات، بينهم ضابط برتبة رائد، وضبط اموال قدرت بـ7 مليارات دينار.

وقال الجهاز في بيان ورد لـ المسلة، إن المفارز نفذت سلسلة من العمليات النوعية التي شملت (البصرة، وبغداد، وديالى، وصلاح الدين) واسفرت عن الإطاحة بعدد من شبكات المهربين وضبط مبالغ مالية كبيرة بالعملتين الأجنبية والمحلية.

واضاف انه في محافظة بغداد ووفقاً لمعلومات مديرية أمن البصرة تمكنت مفارز جهازنا من الإطاحة بأحد أهم المهربين والذي يستغل منصبه الوظيفي (ضابط برتبة عقيد) للقيام بعمليات تهريب وتمرير للأموال وقد ضبط بحوزته مبالغ تُقدر بأكثر من (4) مليارات دينار وعلى اثر اعترافاته تم القبض على اثنين من افراد الشبكة المتهمة بالتهريب في البصرة وضبط بحوزتهم أكثر من (3) مليارات دينار معدة للتهريب.

واشار الى انه في محافظتي ديالى وصلاح الدين استطاعت مفارزنا من تفكيك شبكتين مكونتين من (7) افراد متهمين بعمليات المضاربة بالأموال وتهريبها فضلاً عن ممارستهم العمل بالحوالات المالية الداخلية وبيع وشراء العملة الأجنبية بدون موافقات رسمية، حيث ضُبط بحوزتهم مبالغ بالعملتين المحلية والأجنبية.

وأكد جهاز الأمن الوطني استمراره بالحملة والتأكيد على ضرورة التعامل بالدينار العراقي وفق سعر الصرف الرسمي، كما ويدعو المواطنين ممن لديهم معلومات بهذا الخصوص التواصل مع الجهاز عبر الخط الساخن المجاني (131) وسيتم التعامل مع المعلومات الواردة بسرية تامة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.