المسلة

المسلة الحدث كما حدث

800 ألف دولار بحوزة مضاربين بسعر الدولار في بغداد

800 ألف دولار بحوزة مضاربين بسعر الدولار في بغداد

9 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، الخميس، ضبط أكثر من 800 ألف دولار بحوزة مضاربين بسعر الدولار في بغداد.

وذكرت الوكالة في بيان، أنه “ضمن سلسلة من الأهداف النوعية التي حققتها مديرية مكافحة الجريمة المنظمة / ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، حيث تلقت مفارزنا معلومات دقيقة عن قيام مجموعة من عصابات التهريب والمضاربين بسعر الدولار وذلك من خلال ممارستهم لعملية اجراء الحوالات داخل وخارج البلاد وبيع وشراء عمله الدولار خلافا لتعليمات البنك المركزي والذي من شأنه الاضرار بالاقتصاد الوطني” .

وأضافت أنه “تم تشكيل فريقا استخباريا وفنياً مختصاً للتحري وجمع المعلومات عن هؤلاء المضاربين، وبعد استكمال التحريات الفنية والموافقات القضائية، شرعت مفارزنا بمداهمة اكثر من هدف نوعي ضمن محافظة بغداد ومجموعة من المحافظات اثمرت عن القاء القبض على مجموعة من المضاربين وضبط مبالغ مالية تقدر ب 806,370 الف دولار امريكي” .

وأشارت الى أنه “لدى التحقيق مع المتهمين اعترفوا صراحة قيامهم بإجراء الحوالات في الداخل والخارج وببيع وشراء الدولار خلافا لتعليمات البنك المركزي”، لافتةً الى أن “اقوال المتهمين دونت واحيلوا الى الجهات المعنية استعداد لمثولهم امام القضاء ومحاكمتهم وفق قانون غسيل الأموال الذي ينص على مصادرة أموالهم المتحصلة نتيجة عمليات غسل الأموال لينالوا جزائهم العادل”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.