المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مدينة الصدر تحتفي بمجسمات مضيئة نصبتها أمانة بغداد في مشروع الاعمار المستمر

مدينة الصدر تحتفي بمجسمات مضيئة نصبتها أمانة بغداد في مشروع الاعمار المستمر

10 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تستمر أمانة بغداد في حملة إعمار البنية التحتية في مدينة الصدر، عبر تأهيل وتطوير الطرق الرئيسية والفرعية، وإصلاح شبكات المياه والصرف الصحي، وإنشاء حدائق ومناطق خضراء.

وتهدف الحملة إلى تحسين الواقع المعيشي للمواطنين في مدينة الصدر، التي تعد أكبر أحياء بغداد من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 3 ملايين نسمة.\وضمن حملة اعمار مدينة الصدر  وبعد انجاز تطوير واكساء شارع زين القوس شرعت بلدية الصدر الثانية بنصب منظومات انارة حديثة ذات مجسمات محتلفة الاشكال بغية اضافة لمسات جمالية لهذا الشارع الحيوي وكذلك ساحة ٨٣ وبتوجيه امين بغداد .

وبدأت الحملة بإعادة تأهيل وتطوير شارع الفلاح، وهو أحد أهم شوارع مدينة الصدر، حيث يبلغ طوله 12 كيلومترًا. وتشمل أعمال التطوير إعادة رصف الشارع، وإنشاء جزرات وسطية، ووضع الأرصفة والإشارات المرورية، بالإضافة إلى إصلاح شبكات المياه والصرف الصحي.

وتشمل الحملة أيضًا إعادة تأهيل وتطوير شوارع أخرى في مدينة الصدر، مثل شارع الجوادر وشارع الداخل، كما سيتم إنشاء حدائق ومناطق خضراء في مختلف أنحاء المدينة، لتحسين المظهر العام للمدينة وتوفير مساحات للترفيه والتنزه للمواطنين.

وبحسب الأمانة، ستستمر الحملة حتى تشمل جميع المناطق في مدينة الصدر.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.