المسلة

المسلة الحدث كما حدث

كيفية إلغاء طلبات الصداقة المرسلة على فيس بوك

كيفية إلغاء طلبات الصداقة المرسلة على فيس بوك

11 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تعد منصة الفيسبوك إحدى قنوات التواصل الاجتماعي التي تم تأسيسها في البداية من أجل تعزيز عملية تواصل الأفراد مع بعضهم البعض سواء داخل الدولة أو خارجها، ورغم أن الفيسبوك بمثابة منصة تساعدك على الانفتاح والتعرف على الثقافات المختلفة خلال إرسال واستقبال طلبات الصداقة، إلا أن هناك بعض طلبات الصداقة التي يمكن أن تثير قلق المستخدم ويرغب في حذفها أو إلغاء العملية، خلال المقال التالي سنتعرف على آلية إلغاء طلبات الصداقة المرسلة.

آلية إلغاء طلبات الصداقة عبر الفيسبوك
عادةً ما تتشابه خطوات إلغاء طلبات الصداقة التي تم إرسالها بالخطأ لشخص ما عبر منصة الفيسبوك، إلا أن هناك بعض التفاصيل التي تختلف حسب نظام التشغيل الذي تستخدم خلاله تطبيق الفيسبوك، على سبيل المثال:

نظامي التشغيل أندوريد والـIOS: في حال أردت إلغاء طلبات الصداقة وكنت تستخدم أندرويد، قم بالضغط على الـ3 نقاط الموجود أعلى اليمين في شاشة تطبيق الفيسبوك، ثم اضغط على اسمك، في الخطوة التي تليها اذهب إلى قائمة الأصدقاء، واضغط على أيقونة See All ثم Friend requests، بعد ذلك قم بالضغط على الـ3 نقاط أعلى يمين الصفحة، ستظهر لك شاشة اختر View sent requests – مشاهدة طلبات الصداقة المرسلة، اختر الذي تريد إلغاؤه وأكد العملية.

وفي حال كنت تستخدم الفيسبوك على جهاز الكمبيوتر اضغط على الرابط التالي من هنا، ستذهب تلقائيا لقائمة طلبات الصداقة المرسلة، قم بإلغاء الطلب الذي تريد.

كيفية رفض طلبات الصداقة
على الجانب الآخر، قد تستقبل بعض طلبات الصداقة عبر تطبيق الفيسبوك التي لا ترغب في قبولها، في هذه الحالة قم باتباع الخطوات التالية:

اذهب إلى قائمة الأصدقاء.
ستظهر أمامك قائمة الأصدقاء بجانب طلبات الصداقة التي تم إرسالها إليك، اختر الطلب الذي تريد رفضه وأكد العملية.

في حالة كنت تريد رفض طلب الصداقة عبر جهاز الكمبيوتر اضغط على الرابط التالي من هنا، ستظهر أمامك قائمة بطلبات الصداقة المرسلة إليك اختر التي تريد رفضها، يٌذكر أنه في حال قمت بحظر المستخدم لن يتمكن من إرسال طلب الصداقة مرة أخرى إليك، وفي حال قبلت طلب الصداقة لن تتمكن من إلغاؤه بل عليك في تلك الحالة حذف المستخدم من قائمة الأصدقاء عبر الدخول لحسابه الشخصي واختيار من أيقونة Friends خيار Unfriend.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.