المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق وايران يعدان مذكرة تفاهم جديدة لضبط الحدود ومكافحة الارهاب

العراق وايران يعدان مذكرة تفاهم جديدة لضبط الحدود ومكافحة الارهاب

12 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: يعد العراق وايران مذكرة تفاهم أمنية جديدة تعزز الأمن المشترك في ضبط الحدود ومكافحة الارهاب.

وذكر بيان مكتب وزير الداخلية ورد لـ المسلة، أن الشمري استقبل القائد العام للشرطة الإيرانية أحمد رضا رادان، والوفد المرافق له، واكد ان الزيارة تأتي بناءً على دعوة رسمية وجهت للقائد العام للشرطة الإيرانية، لبحث تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الجارين في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ومكافحة الإرهاب وضبط الحدود الدولية وفق مذكرة التفاهم التي هي حيزة التنفيذ بين البلدين، فضلاً عن بحث تكثيف التعاون في المجال الاستخباري والخطط المستقبلية، مبيناً أن هناك تنسيقاً بين الوزارتين العراقية والإيرانية في المجالات كافة.

وأجرى الوزير الايراني جولة في كلية الشرطة، واطلعا على عدد من مفاصلها والمهام التي تقوم بها هذه الكلية.

من جانبه قدم القائد العام للشرطة الإيرانية شكره للوزير على اهتمامه الكبير في تطوير العلاقات الثنائية.

وكان العراق وايران وقعا في بغداد في 19 آذار الماضي محضراً أمنياً مشتركاً بين البلدين، حيث وقّعه عن الجانب العراقي مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وعن الجانب الإيراني علي شمخاني، ويتضمن المحضر التنسيق في حماية الحدود المشتركة بين البلدين، وتوطيد التعاون المشترك في مجالات أمنية عدّة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.