المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مسؤولون في ذي قار.. اهمال في خزن مصادر غذاء المواطنين وهدر للمال العام

مسؤولون في ذي قار.. اهمال في خزن مصادر غذاء المواطنين وهدر للمال العام

12 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة الاتحاديَّة تمكنها من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق 5 مسؤولين في فرع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بتهمة الإضرار بالمال العام.

وافادت دائرة التحقيقات في معرض حديثها عن العمليَّة التي تم تنفيذها بموجب مذكرة قضائيَّة، بتمكن فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ذي قار من تنفيذ أمر القبض والتحري الصادر بحق كل من مدير الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية – فرع المحافظة، و مدير دائرة الرقابة التجاريَّة فيها، فضلاً عن مسؤول السيطرة النوعيَّة، و عضو لجنة من الرقابة التجاريَّة والماليَّة و أمين المخزن وذلك على خلفيَّة تهمة الإضرار العمدي بمصالح الجهة التي يعملون فيها.

وأردفت الدائرة مبينة أن العمليَّة جاءت استكمالاً للإجراءات التحقيقيَّة على خلفيَّة ضبط فريق عمل من المكتب لــ (25677) كيس رز أمريكي المنشأ مودعة في مخازن شركة المواد الغذائيَّة – فرع ذي قار، منبهة إلى أن الكميَّات المضبوطة كانت متعفنة وغير صالحة للاستهلاك البشري، وتحتوي على حشرات كبيرة.

ونوهت بتنظيم محضر أصولي بغية عرضه بصحبة المتهمين الخمسة بالعمليَّة، التي تمت وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، على قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة بذي قار لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المتهمين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.