المسلة

المسلة الحدث كما حدث

في كربلاء..السلطة والمشاريع للمكاسب الانتخابية

في كربلاء..السلطة والمشاريع للمكاسب الانتخابية

16 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تستخدم صلاحيات السلطة واموال المشاريع لاغراض انتخابية في محافظة كربلاء في العراق.

وقد لاحظ ذلك العديد من المواطنين والمراقبين السياسيين.

ومن الأمثلة على ذلك، قيام بعض المسؤولين المحليين بتوزيع السلع الغذائية والمنح المالية على المواطنين قبيل الانتخابات، أو قيامهم بترميم وصيانة الطرق والمرافق العامة في المناطق التي يمثلونها. كما يعمد بعض المسؤولين إلى استخدام وسائل الإعلام المحلية للترويج لأنفسهم وحملاتهم الانتخابية.

ويعتقد بعض المراقبين أن هذه الممارسات تؤثر على نتائج الانتخابات، حيث تمنح المرشحين الذين يتمتعون بسلطة أو نفوذ مالي ميزة على الآخرين. كما أنها تؤدي إلى تهميش المرشحين المستقلين أو الذين لا يتمتعون بدعم السلطة.

وقد صدرت العديد من التقارير التي تؤكد هذه الممارسات الانتخابية غير النزيهة في محافظة كربلاء. وقد طالبت بعض المنظمات الحقوقية باتخاذ إجراءات لمنع هذه الممارسات وضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

و كتب رائد اصلي باللهجة الدارجة:

ماذا يجري في كربلاء!!!!

الهدر بالمال العام شنو معناه …؟

إعادة إحالة مشاريع صالحة إلى مقاولين ولا تحتاج سوى معالجات بسيطة …

منطقة العباسية وشارع العباس ، الأرصفة والشوارع جيدة جدا وتحتاج بعض التعديلات والمعالجات ، لماذا تم تفليش الأرصفة و المقرنص ؟ ، هذا يسموه هدر بالمال العام…

مسلسل جديد من مسلسلات هدر المال العام ،و متستاهل كربلاء هذا الهدر والمشاريع الغير مجدية ،كان الأجدر أن تحول هذه المشاريع آلى مناطق أخرى تخلو من الأرصفة والتبليط …

أن ذمم الناس الشرفاء لا تشترى بمشاريع ، واستخدام السلطة للمكاسب الانتخابية هو خيانة للمحافظة و للبلد .

عسى أن يشاهد ابناء كربلاء ماذا يحدث بالمدينة .

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.