المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تفاهمات جديدة بشأن استئناف تصدير النفط عبر الخط العراقي التركي

تفاهمات جديدة بشأن استئناف تصدير النفط عبر الخط العراقي التركي

14 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، الثلاثاء، عن التوصل إلى تفاهمات إيجابية، خلال الاجتماعات الأخيرة مع وفد وزراة النفط الاتحادية.

وجاء ذلك خلال تصريح صحفي، أدلى به رئيس الحكومة، على هامش حضوره معرضاً فنياً، ضمن فعاليات مهرجان معهد الفنون الجميلة في أربيل.

وقال مسرور بارزاني: “عقدنا اجتماعات جيدة أمس مع وزير النفط، نائب رئيس الوزراء الاتحادي، تمكننا خلالها من نقاش عدد من المواضيع، بشأن مستحقات شعب كوردستان، وفق الدستور”.

وأضاف، “لقد فعل إقليم كردستان كل ما عليه، من الناحية التقنية والقانونية، وعلى الحكومة الاتحادية، الالتزام بالدستور فيما يخص مستحقات إقليم كوردستان المالية”.

وتابع، تحدثنا كثيراً عن حقوق شعب كردستان الدستورية مع وفد النفط الاتحادية، وطالبنا بغداد بإرسال الرواتب المتأخرة، والتأخير بالتأكيد من جانب بغداد.

ووصل وفدٌ حكومي من بغداد برئاسة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، الأحد، إلى أربيل لبحث استئناف تصدير النفط مع حكومة إقليم كوردستان.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.