المسلة

المسلة الحدث كما حدث

القوى السنية تبدأ فعلياً بالبحث عن طرح أسماء بديلة للحلبوسي

القوى السنية تبدأ فعلياً بالبحث عن طرح أسماء بديلة للحلبوسي

15 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد تكتل سياسي، أن القوى السياسية السنية بدأت فعلياً بالبحث عن بديل لرئيس مجلس النواب السابق.

وقال الأمين العام لبيارق الخير، محمد الخالدي، إن الوضع القانوني بعد قرار إنهاء عضوية رئيس مجلس النواب السابق محمد الحلبوسي يعني أن الأخير لا يمكنه إدارة أي جلسة وهذا أمر لا يختلف عليه اثنان وهناك آليات قانونية تحدد اختيار البديل.

وأضاف، أن القوى السنية بدأت فعلياً بالبحث عن طرح أسماء بديلة عن الحلبوسي لأنه بات من الماضي، مؤكداً أن قرار الاتحادية يمثل إنجازاً تاريخياً لا يختلف عليه اثنان ويحتاج إلى الاسراع بفتح ملفات مهمة ومنها الثراء الفاحش والتجاوزات والخروقات التي رافقت إدارة الحلبوسي للمجلس طيلة سنوات.

وأشار إلى أن أي محاولة لتسييس قرار الاتحادية لا تخدم الشأن العراقي والقرار قضائي بحت وجاء وفق مضامين قانونية محددة لذا تجد جميع النخب القانونية متفقة ما ما جاء به لأنه يتضمن صياغة واضحة للقرار”

وكانت المحكمة الاتحادية أصدرت يوم أمس قراراً رسمياً بإنهاء عضوية محمد الحلبوسي على خلفية اكتشاف تزوير في قضية النائب السابق ليث الدليمي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.