المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الديمقراطي الكردستاني قلق من التطورات السياسية في العراق

الديمقراطي الكردستاني قلق من التطورات السياسية في العراق

16 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: ‏ابدى الحزب الديمقراطي الكردستاني، قلقه من التطورات السياسية في العراق، داعيا للعودة الى مبادئ بناء العراق الجديد (الشراكة، التوافق، التوازن) وترسيخ سيادة الدستور.

وذكر المتحدث ‏باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني محمود محمد في بيان ورد لـ المسلة، إن الوضع في العراق والمنطقة مشوه لدرجة أنه من المتوقع حدوث اضطرابات كبيرة، وفي هذا الوضع تقع على عاتق جميع القوى والأحزاب العراقية بشكل عام والأطراف المكونة لائتلاف إدارة الدولة بشكل خاص، وكانت التوقعات أن الصراعات القائمة سيتم حلها بدلا من تراكم المزيد من القضايا التي من شأنها أن تعرض السلام والاستقرار الاجتماعي للخطر.

واضاف إن حزبنا قلق من آخر التطورات السياسية، لذلك نرى أنه من الضروري النظر إلى الوضع في العراق من الناحية السياسية والأمنية والاقتصادية والإمكانيات المتوقعة للمنطقة واتخاذ خطوات مسؤولة لتنظيم الوضع من حيث الدستور الدائم. ومبادئ اتفاقية ائتلاف إدارة الدولة وأجندة الحكومة الاتحادية، ولا سيما الأحكام المتعلقة بالمجلس الاتحادي والمحكمة الاتحادية.

وتابع: يجب علينا العودة إلى مبادئ بناء العراق الجديد (الشراكة، التوافق، التوازن) وترسيخ سيادة الدستور الذي هو الضمان الوحيد للتعايش والاستقرار والوحدة في العراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.