المسلة

المسلة الحدث كما حدث

موجات امطار وعواصف وسيول يشهدها العراق

موجات امطار وعواصف وسيول يشهدها العراق

19 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أوضحت هيئة الأنواء الجوية، المناطق والمدن الأكثر تأثراً بموجة الامطار والعواصف الرعدية والسيول التي تشهدها البلاد مساء اليوم وغداً.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري، إن البلاد تتأثر حالياً باندماج منخفضين، الأول قادم من البحر الأحمر والثاني من البحر المتوسط وأدى هذا الاندماج إلى أجواء غائمة في جميع مناطق البلاد وخاصة المناطق الوسطى والمناطق الجنوبية.

وأضاف: بعد مساء هذا اليوم سوف تتأثر العاصمة بغداد بأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة ولكن تتركز قوة الأمطار يوم غد الإثنين في المناطق الشمالية إضافة إلى مناطق شرق البلاد ديالى وواسط وميسان ومناطق أخرى في البلاد.

وتابع أن محافظات ميسان والمثنى والمحافظات الشمالية كذلك ستتأثر غداً بأمطار غزيرة، ومن المتوقع أيضا أن تكون هناك عواصف رعدية إضافة الى تساقط الثلوج فوق قمم الجبال شمال البلاد مع حدوث انخفاض محسوس في درجات الحرارة.

ولفت إلى أنه وفقاً لتوقعاتنا السابقة نوهنا إلى أنه ستكون هنالك سيول في مناطق شمال وشرق البلاد وخاصة القريبة من الجارة إيران وكذلك ستتأثر مدن أربيل ودهوك وزاخو والسليمانية بالأمطار الرعدية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.