المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يجدد موقفه الثابت تجاه القضية الفلسطينية

العراق يجدد موقفه الثابت تجاه القضية الفلسطينية

19 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أن العراق حريص على إقامة علاقات متوازنة مع الجميع، داعيا إلى دخول الشركات الأجنبية ورجال الأعمال للسوق العراقية.

وقال رشيد خلال حفل استقبال اقامته السفارة العراقية في أذربيجان، أن العراق يولي اهمية كبيرة لترسيخ الأمن والاستقرار والتوجه الى تقديم الخدمات للمواطنين وتأهيل البنى التحتية وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين من خلال تطوير الاقتصاد والاستثمار.

وأضاف، أن الحكومة العراقية وضعت برنامجا طموحا ومهما لتثبيت أسس الاستقرار الأمني في البلاد والانتقال الى تقديم الخدمات الصحية والتعليمية وتنشيط الاقتصاد العراقي من خلال توسيع التبادل التجاري وتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال للعمل في العراق من أجل تحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

وأعرب رئيس الجمهورية عن أمله بدخول الشركات الاذربيجانية والأوروبية ورجال الأعمال الى السوق العراقية، مبينا ان العراق حريص على تقديم التسهيلات وإقرار التشريعات اللازمة بهذا الشأن.

وتطرق الى الأوضاع في غزة، حيث شدد رشيد على موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية ورفضه الانتهاكات والعدوان المستمر على الفلسطينيين.

واكد الرئيس ان العراق يمتلك علاقات جيدة مع دول الجوار والعالم تنطلق من إقامة علاقات متوازنة مع الجميع على أسس احترام السيادة العراقية واستقلالية القرار العراقي والمصالح المشتركة، والتعاون المستمر بين العراق ومحيطه العربي والإقليمي.

وحول العلاقات مع اذربيجان أكد أن العراق يرغب بتوطيد العلاقات بين البلدين وعلى مختلف المستويات لتشمل العديد من القطاعات سيما السياحية والاقتصادية والثقافية وبما يخدم المصالح المشتركة.

واستعرض الرئيس التحديات التي تواجهها المنطقة في مجال المياه والتغييرات المناخية وتأثيرها على مجمل مفاصل الحياة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author