المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم: انضمام العراق الى البنك الأوروبي للتنمية يحقق الإندماج مع المنظومة الدولية

الحكيم: انضمام العراق الى البنك الأوروبي للتنمية يحقق الإندماج مع المنظومة الدولية

20 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: التقى  رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، سفير الاتحاد الأوروبيّ لدى العراق توماس سيلر، وشدد على ضرورة استمرار العمل بالأجندة المشتركة بين العراق والاتحاد الأوروبي فضلا عن تعزيز العلاقات الثنائية بما يحقق الفائدة للطرفين.

وأبدى الحكيم سعادته بانضمام العراق للبنك الأوروبي للتنمية والإعمار، وقال ” إنها خطوة في الاتجاه الصحيح وتساعد في اندماج العراق مع المنظومة الدولية”، كما دعا إلى الإفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها العراق في المجالات التنموية والخدمية، ودعم طريق التنمية باعتباره مشروعا مهما لربط الشرق بالغرب.

في الشأن الفلسطيني شدد الحكيم على ضرورة إنهاء الاعتداءات الوحشية على الشعب الفلسطيني الأعزل، داعيا لإيقاف فوري للقتال وإدخال المساعدات واستعادة مقومات الحياة وإعادة بناء المدن، كما جدد دعوته للمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته أمام المفاهيم والقيم التي تعيش حالة انهيار بسبب الازدواجية في المعايير أزاء ما يحدث في غزة.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.