المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاطاحة بمتهم يمارس غسيل الأموال واعتقال تاجر مخدرات في بابل

الاطاحة بمتهم يمارس غسيل الأموال واعتقال تاجر مخدرات في بابل

21 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، الثلاثاء، الإطاحة بمتهم يمارس عمليات غسيل الأموال واعتقال تاجر مخدرات في محافظة بابل.

وذكر بيان للمديرية، أنه” بناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبعد استحصال الموافقات القضائية، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، من إلقاء القبض على متهم يعمل بأحد مصارف محافظة بابل”.

وأوضح البيان أن “المتهم يقوم بعمليات غسيل الأموال من خلال إصدار بطاقات الماستر كارت وإرسالها إلى مجموعة أشخاص في إحدى الدول ليتم إرسال واستلام الأموال داخل وخارج العراق”، مؤكدا انه “ضبط بالجرم المشهود وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وإحالته إلى التحقيق”.

وأضاف “كما ألقت مفارز المديرية آنفاً، القبض على أحد تجار ومروجي المواد المخدرة في مركز مدينة الحلة صادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (28) مخدرات”.

وأشار الى انه “ضبط بحوزته رمانة يدوية، ومسدس، ومواد مخدرة، وأدوات أخرى تستخدم في التعاطي، وقد جرى تسليمه إلى الجهات المعنية أصولياً”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.