المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ضربات أميركية جديدة على موقعين في العراق ردّاً على هجمات فصائل

ضربات أميركية جديدة على موقعين في العراق ردّاً على هجمات فصائل

22 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن الجيش الأميركي أنّه نفّذ الأربعاء “ضربات دقيقة” على موقعين في العراق ردّاً على هجمات شنّتها ضدّ قواته وقوات التحالف جماعات مسلحة

وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى “سنتكوم” في منشور على موقع إكس (تويتر سابقاً) إنّ القوات الأميركية “نفّذت ضربات منفصلة ودقيقة ضدّ منشأتين في العراق”.

وأكّدت سنتكوم أنّ هذه الضربات الجديدة هي “ردّ مباشر على الهجمات شنّتها على القوات الأميركية وقوات التحالف جماعات مسلحة

وكان البنتاغون أعلن الثلاثاء تنفيذ ضربة في العراق ردّاً على هجوم استهدف عسكريين أميركيين في المنطقة، مشيراً إلى أنّ ضربته أسفرت عن مقتل العديد من المقاتلين في الفصائل.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بات رايدر في بيان إنه بعد تعرض قاعدة عين الأسد العراقية التي تضم جنودا اميركيين لهجوم بصاروخ بالستي قصير المدى من دون أن يسفر عن قتلى.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أكد مسؤول عسكري أميركي أن القوات الاميركية في العراق “ردت دفاعا عن النفس” بعد تعرضها لهجوم في قاعدة عين الأسد الواقعة في غرب البلاد أسفر عن “إصابات طفيفة” بين الجنود.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.