المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مصرف عراقي منح لمستثمرا قرضاً بـ26 مليار دينار دون ضمانات كافية

مصرف عراقي منح لمستثمرا قرضاً بـ26 مليار دينار دون ضمانات كافية

22 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، توقـيف مدير عام مصرف الرافـدين سابقاً جرَّاء المُخالفات المُرتكبة في منح قرضٍ لأحد المستثمرين.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، أن قاضي محكمة تحقيق جنايات مُكافحة الفساد المركزيَّة قرَّر توقيف المدير العام لمصرف الرافدين سابقاً الذي كان يشغل منصب مدير قسم الائتمان في المصرف، لافتةً إلى أنَّ الأمر صدر جرَّاء المُخالفات المُرتكبة في منح قرضٍ لأحد المستثمرين لغرض إنشاء گراج مُتعدّد الطوابق في مُحافظة النجف الأشرف.

وأضافت، أنَّ المُستثمر الموقوف حصل على قرضٍ بـ (26) مليار دينار لإنشاء الگراج دون أخذ المصرف الضمانات الكافية منه، مشيرةً إلى أن المُتَّهم تلكَّأ في تسديد القرض ممَّا تسبَّب بالإضرار العمدي بالمال العام.

وأشارت، إلى أنَّ محكمة تحقيق جنايات مُكافحة الفساد المركزيَّة قرَّرت توقيف المُتَّهم استناداً إلى أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المُعدَّل.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.