المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يبلغ السفيرة الامريكية الرفض لانتهاك السيادة العراقية

العراق يبلغ السفيرة الامريكية الرفض لانتهاك السيادة العراقية

22 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، خلال استقباله السفيرة الأمريكيَّة لدى العراق آلينا رومانوسكي، أن التصعيد الأخير خطير وفيه تجاوز على السيادة العراقيَّة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية ورد لـ المسلة، أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، إستقبلَ اليوم الأربعاء في مكتبه ببغداد، السفيرة الأمريكيَّة لدى العراق آلينا رومانوسكي.

وأعرب الوزير خلال اللقاء عن رفضه للتصعيد الأخير، الذي شهدته الساحة العراقيَّة خلال اليومين الماضيين، مُشيراً إلى أنه تصعيد خطير وفيه تجاوز على السيادة العراقيَّة، التي نلتزم بصونها وحفظها، وفقاً للواجبات الدستوريَّة والقانونيَّة للحكومة.

وأكد، أدانة حكومة العراق للهجوم الذي استهدف منطقة جُرف النصر، والذي جرى دون علم الجهات الحكوميَّة العراقيَّة، عاداً ذلك إنتهاك واضح للسيادة العراقيَّة، وأنه مرفوض بالاستناد للسيادة الدستوريَّة العراقيَّة والقانون الدوليّ.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.