المسلة

المسلة الحدث كما حدث

متظاهرو سريع اليوسفية يهددون بالتصعيد: وزير الإعمار يلعب بالنار

متظاهرو سريع اليوسفية يهددون بالتصعيد: وزير الإعمار يلعب بالنار

24 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: هدد المتظاهرون على قرار وزير الإعمار والإسكان بنكين ريكاني، بالتصعيد في حال عدم العدول عن قرار الاستيلاء على أراضيهم الزراعية ودورهم القريبة من الطريق السريع الجديد الدورة – اليوسفية.

واعتبر المتظاهرون ان الوزير “يلعب بالنار” وليس من حقه اصدار هكذا قرارات على أراض يملكونها منذ عشرات السنين بسندات أصولية.

ودعت عضو مجلس النواب زيتون الدليمي، الجمعة، وزير الإعمار والإسكان بنكين ريكاني الى عدم تكييف القانون للمصلحة الشخصية، في إشارة منها الى قرار استملاك الأراضي والدور القريبة من الطريق السريع الدورة – اليوسفية.

وقالت الدليمي إنه لا يمكن لوزير الإعمار تكييف القوانين من أجل مصلحته، مبينة هذه حقوق مواطنين ولا يمكن المساس بها.

وأضافت أنه سيكون هناك استضافة للوزير داخل قبة البرلمان للاستيضاح بشأن قرار استملاك الأراضي والمنازل القريبة من طريق الدورة – اليوسفية.

وتظاهر العشرات من أهالي مناطق جنوبي بغداد المحاذية للطريق السريع الجديد الدورة – يوسفية، الجمعة، ضد قرار وزير الإعمار والإسكان بنكين ريكاني باستملاك الأراضي والدور القريب من الطريق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.