المسلة

المسلة الحدث كما حدث

هنية: استطعنا مواجهة اسرائيل وكسر إرادته وإفشال مخططاته

هنية: استطعنا مواجهة اسرائيل وكسر إرادته وإفشال مخططاته

24 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أنه بكل فخر واعتزاز استطعنا مواجهة الاحتلال وكسر إرادته وإفشال مخططاته.

وقال هنية في كلمة له: إنه بكل فخر واعتزاز استطعنا مواجهة الاحتلال وكسر إرادته وإفشال مخططاته والشهداء هم ضريبة الحرية والتحرير والاستقلال.

وأضاف: نؤكد تمسكنا بوحدة الشعب والأرض والمصير ونشيد بالموقف العربي والإسلامي بشأن رفض أي تدخل بمصير القطاع، معربا عن شكره لقطر ومصر مؤكدا ضرورة استمرار الجهود الدولية لتمكين شعبنا من تحقيق تطلعاته.

وتابع: خضنا برعاية الأشقاء في قطر ومصر مفاوضات صعبة وأدرناها بمسؤولية وتوازن.

وبين هنية: نؤكد التزامنا بتنفيذ الاتفاق وإنجاحه طالما التزم العدو بذلك، ونقف بكل إجلال وإكبار أمام عائلات الشهداء والجرحى والأسرى ونحيي أهلنا في غزة الذين شكلوا بصمودهم ومقاومتهم العنصر المحوري في تراجع موقف العدو وحلفائه.

وأشار إلى أن شعبنا يخوض معركة التحرر الوطني عبر جبهة متراصة في غزة والقدس وكل أماكن وجوده، مبينا، التحية للمقاومة الإسلامية في لبنان الذين يواجهون على طول جبهة الجليل المحتل وقدموا عشرات الشهداء إلى جانب شهداء شعبنا في لبنان وآخرهم الشهيد القسامي خليل الخراز.

ونوجه التحية الخاصة للإخوة في اليمن الشقيق الذين عبروا بقوة واقتدار عن غضبهم تجاه العدو الصهيوني وعن تضامنهم مع أشقائهم في غزة وفلسطين على طريقتهم الخاصة ونشكر المقاومة العراقية التي تشارك في هذه المعركة برجولة وشهامة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.