المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المندلاوي: يجب تشريع منظومة قانونية رصينة لحماية حقوق المرأة

المندلاوي: يجب تشريع منظومة قانونية رصينة لحماية حقوق المرأة

25 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، أن رؤية مجلس النواب انطلقت بتشريع منظومة قانونية رصينة لحماية حقوق المرأة.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان ورد لـ المسلة، إنه بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة التي كانت ولا تزال وستبقى أساس سمو المجتمعات وتماسكها، أكد المندلاوي، أن رؤية مجلس النواب انطلقت بتشريع منظومة قانونية رصينة لحماية حقوق المرأة العراقية، التي تتطلب جهدا تكامليا تشترك به الحكومة والأسرة والمدرسة والجامعة ورجل الدين والعشيرة ومنظمات المجتمع المدني، وصولا لمجتمع ينبذ العنف بأشكاله وألوانه كافة وتعلو فيه المنظومة القيمية للمرأة والتي منحها إياها ديننا الإسلامي.

وأضاف: كما نستثمر هذه المناسبة لتذكير العالم أجمع بانتهاكات الكيان الصهيوني ومجازره في غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 3500 امراة وأكثر من 4000 مفقود تحت الأنقاض من نساء وأطفال.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.