المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المفوضية توزع نحو مليوني بطاقة بايومترية للناخبين

المفوضية توزع نحو مليوني بطاقة بايومترية للناخبين

26 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف مفوضية الانتخابات، عن عدد البطاقات البايومترية المسلمة الى الناخبين الذين حدثوا بياناتهم استعداداً للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 من الشهر المقبل.

وقال اعلام المفوضية في بيان ان تم “توزيع (1،977،369) بطاقة ناخب بايومترية، على مراكز التسجيل التابعة إلى مكاتب المحافظات الانتخابية غير المنتظمة في إقليم البالغ عددها (906) مراكز تستقبل الناخبين طوال أيام الاسبوع، وإرسال الرسائل النصية للناخبين لغرض تسلم البطاقة البايومترية، فضلا عن تسيير الفرق الجوالة التي تصل إلى الناخبين أينما وجدوا؛ بغية ضمان حقهم في المشاركة الانتخابية”.

ومن جانبها أوضحت المتحدث باسم المفوضية جمانة الغلاي، ان “توزيع البطاقات البايومترية سنستمر بتوزيعها لما قبل أيام قليلة من موعد التصويت الخاص لانتخابات المحافظات التي ستجري قبل يومين من الاقتراع العام أي في 16 من الشهر المقبل”.

وأكدت ان “مجلس المفوضين لم يحدد موعداً لموعد سحب البطاقات التي لم يتسلمها الناخبون من مراكز التسجيل الـ 906 مراكز الى المكتب الوطني للمفوضية”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.