المسلة

المسلة الحدث كما حدث

البنك المركزي يحرم بعض الزبائن من بطاقات الدفع الإلكتروني

البنك المركزي يحرم بعض الزبائن من بطاقات الدفع الإلكتروني

26 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: وجه البنك المركزي العراقي، بحرمان عدد من الزبائن لدى المصارف المجازة من بطاقات الدفع الإلكتروني، وذلك لمقتضيات الملصحة العامة.

وثيقة سرية حملت توقيع نائب محافظ البنك المركزي وكالة، عمار حمد خلف، وجهت المصارف المجازة كافة، والمؤسسات المالية غير المصرفية كافة، إلى جانب شركات الدفع الإلكتروني، بحرمان عدد من الزبائن من بطاقات الدفع الإلكتروني.

وأشارت الوثيقة إلى أنه لمقتضيات المصلحة العامة، تقرر قيامكم بحرمان الزبائن المدرجة اسمائهم وأرقام بطاقتهم في الجدول المرفق ربطا من إصدار بطاقات دفع إلكتروني، ولحين استكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

مؤخرا، ومنذ بدء اضطراب أسعار صرف الدولار في البلاد، بات هناك إقبالا كبيرا على استحصال بطاقات الدفع الإلكتروني، للاستفادة منها في فرق سعر الصرف.

ويلجأ الكثيرون لبطاقات الدفع الإلكتروني، لاستخدامها في التجارة بالدولار، إلى جانب الاحتياجات الشخصية، حيث تتيح البطاقات إمكانية استخراج الدينار العراقي لخارج البلاد، ومن ثم تحويل الدينار إلى دولار، قبل إعادة العملة الصعبة إلى العراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.