المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صحيفة: المشاعر المعادية لأميركا متجذرة بعمق في المجتمع العراقي

صحيفة: المشاعر المعادية لأميركا متجذرة بعمق في المجتمع العراقي

28 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قالت صحيفة الغارديان البريطانية، ان هناك ضغوطا على الحكومة العراقية لتسريع انسحاب القوات الأمريكية من البلاد.

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته المسلة، ان طلقات نيران الرشاشة المعتادة خلال الجنازات اضاءت سماء الليل بينما تجمع عشرات الرجال في زقاق خافت الإضاءة وغير معبد على أطراف احد الأحياء في مدينة الصدر لإبداء احترامهم، تم نصب صورة عملاقة لـ (علي حسن الدراجي) خارج منزل العائلة في شمال شرق بغداد لإعلان استشهاده في الغارات الجوية الأمريكية هذا الأسبوع .

وأدت سلسلة الضربات إلى مقتل تسعة اشخاص من بينهم الدراجي، وهو أول قتيل عراقي مرتبط بالحرب بين إسرائيل وحماس.. وحتى مع سريان هدنة هشة في غزة، فإن وتيرة وشدة الاشتباكات في العراق تسارعت، مما يسلط الضوء على خطر امتدادها إلى بلد غارق منذ فترة طويلة في الصراع.

واستهدفت الولايات المتحدة يومي الثلاثاء والأربعاء مقاتلين تعتقد أنهم مسؤولون عن عشرات الهجمات التي نفذت على القوات الأمريكية في العراق وسوريا.. وتأتي هذه العمليات تحت راية المقاومة الإسلامية في العراق ردا على الجرائم التي ترتكبها اسرائيل بحق غزة.

وقال البنتاغون إنه تصرف دفاعا عن قواته التي عادت إلى العراق في عام 2014 لمساعدة الحكومة العراقية في محاربة تنظيم داعش الارهابي، لكن عائلة الدراجي، ترى في الأحداث الأخيرة استمراراً لتاريخ طويل من السياسات الأميركية الظالمة في الشرق الأوسط، ودليلاً على أنه بعد عقدين من غزوها ولا تزال الولايات المتحدة تتجاوز على السيادة العراقية.

ويقول ذو الفقار، إن المشاعر المعادية لأميركا متجذرة بعمق في هذا المجتمع، الشعب لا يريد الأميركيين.. إنهم المسؤولون عن تدمير العراق.

كان علي، الذي كان يبلغ من العمر 32 عامًا، هو الفرد السابع من العائلة الذي يُقتل في نوبات العنف المتقطعة التي اجتاحت العراق منذ عام 2003.

وأعادت صور الأطفال الفلسطينيين القتلى الذين يتم انتشالهم من تحت الأنقاض تلك الذكريات المؤلمة إلى السطح وأحيت الغضب تجاه الولايات المتحدة، التي يُنظر إليها على أنها طرف في الصراع بسبب الغطاء الدبلوماسي والمساعدات العسكرية التي تقدمها لإسرائيل.

وقال ذو الفقار: أمريكا مسؤولة عن قتل الأطفال في غزة.. إن كل العراقيين يقفون مع غزة.

ترجمة محمد الخفاجي

المصدر (https://tinyurl.com/5n7e6jcn)


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.