المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران تنفي تورطها في الهجوم على الناقلة “سنترال بارك”

إيران تنفي تورطها في الهجوم على الناقلة “سنترال بارك”

27 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في مؤتمر صحافي، إن إيران لم يكن لها دور في الهجمات الأخيرة على السفن المرتبطة بإسرائيل، بما في ذلك الهجوم على الناقلة «سنترال بارك» التي ترفع عَلَم ليبيريا، أمس الأحد.

وأضاف أن استهداف الأصول الإسرائيلية هو «رد فعل طبيعي من جانب فصائل المقاومة على الوجود الأميركي في المنطقة»، وفق ما ذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء.

وقال إن الهدنة بين إسرائيل و«حماس»، التي دخلت يومها الرابع، «يجب أن تصبح دائمة».

من جانبه، أعلن الجيش الأميركي، اليوم الاثنين، أن قوات البحرية الأميركية اعتقلت خمسة أشخاص هاجموا الناقلة «سنترال بارك» في خليج عدن، مضيفاً أن الناقلة وطاقمها بخير.

واستجابت سفينة تابعة للبحرية الأميركية، أمس الأحد، لنداء استغاثة من الناقلة التجارية «سنترال بارك»، التي ترفع عَلَم ليبيريا، وتديرها شركة «زودياك» للملاحة، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي.

وقالت القيادة المركزية الأميركية، في بيان نقلته «وكالة الأنباء الألمانية»، إنه عندما وصلت السفينة الأميركية، حاول خمسة مسلّحين الفرار عبر قاربهم الصغير، لكن جرت ملاحقتهم حتى استسلموا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.