المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صحيفة تكشف عن العملاق الامريكي الجوي الذي شارك في قصف المواقع العراقية

صحيفة تكشف عن العملاق الامريكي الجوي الذي شارك في قصف المواقع العراقية

27 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قالت صحيفة التلغراف البريطانية، انه ومنذ 17 أكتوبر/تشرين الأول، واجهت القوات الأمريكية 66 هجوما في كل من العراق وسوريا، والجزء الأكبر من هذه الهجمات استخدمت طائرات بدون طيار أو صواريخ انتحارية في اتجاه واحد، وهي ناجمة عن العنف المستمر بين إسرائيل وحماس.

واضافت الصحيفة، ان التصعيد بدأ في أعقاب توغل حماس داخل إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، وقد أدى هذا بدوره إلى هجمات على القوات الأمريكية والقوات المتحالفة معها من قبل مختلف الجماعات المسلحة.

ومساء الثلاثاء الماضي، شنت طائرات مقاتلة أمريكية ضربات مستهدفة على منشأتين في العراق، وجاءت هذه العملية في أعقاب حادثة سابقة حيث ردت القوات الأمريكية على هجوم على قاعدة عين الأسد الجوية.

ولعبت الطائرة AC-130J Ghostrider، وهي نسخة متقدمة للغاية من الطائرة الحربية AC-130، دورًا محوريًا في العمل الأمريكي في عين الأسد.

وتشتهر طائرة AC-130J بقوتها النارية الهائلة، وهي عبارة عن طائرة نقل من طراز C-130 معدلة بشكل كبير ومجهزة بـ “Precision Strike Package”.. ويتم تشغيله فقط من قبل قوات العمليات الخاصة الأمريكية.

تشتمل المعدات الخاصة لـ Ghostrider على وحدة تحكم لإدارة المهمة، ومجموعة اتصالات خاصة، وجهازي استشعار كهروضوئيين/الأشعة تحت الحمراء متطورين للغاية، ومعدات متقدمة للتحكم في الحرائق، وقدرة على تسليم ذخائر موجهة بدقة، ومدافع ضخمة قابلة للتدريب من عيار 30 ملم و105 ملم.

ومن المهام الأساسية لهذا العملاق الجوي، الدعم الجوي القريب، والمنع الجوي، والاستطلاع المسلح، مما يجعله مناسبًا بشكل خاص للعمليات الحضرية وإيصال ذخائر دقيقة منخفضة القوة ضد الأهداف الأرضية. على الرغم من قوتها، فإن طائرة AC-130J دقيقة وجراحية مقارنة بالأسلحة الجوية التقليدية: يمكنها القضاء على مسلحين على الأرض دون الإضرار بالأشخاص الآخرين القريبين.

إن وجود الطائرة في الجو أثناء الهجوم الصاروخي على قاعدة الأسد الجوية قد وفر ميزة هائلة للأمريكيين.. وقد سمح توفرها الفوري بالتعرف السريع على مصدر الهجوم واتخاذ إجراءات سريعة ضد مرتكبيه.. وكانت قدرات المراقبة التي تتمتع بها Ghostrider حاسمة في تتبع تحركات المسلحين.

 

ترجمة محمد الخفاجي

المصدر (https://tinyurl.com/vm4utcna)


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.