المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاتصالات تفتتح مشروع توسعة شبكة التراسل الوطني

الاتصالات تفتتح مشروع توسعة شبكة التراسل الوطني

29 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: افتتحت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، مشروع ترقية وتوسيع شبكة التراسل الوطني (شبكة هواوي).

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ المسلة، أن وزيرة الاتصالات هيام الياسري افتتحت مشروع ترقية وتوسيع شبكة التراسل الوطني المنفذ من قبل شركة البيئة للبنى التحتية وتكنولوجيا الاتصالات BICT وبتقنية شركة هواوي العالمية، للنهوض بالبنى التحتية وتطوير شبكة التراسل الوطنية التابعة للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية إحدى تشكيلات وزارة الإتصالات.

وأشارت الى ان المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة والذي يواكب عدد من المشاريع الأخرى المزمع تنفيذها من قبل الوزارة حاليا وخططها الطموحة في مشاريع متطورة في المستقبل القريب، وما يتطلبه من تهيئة مسارات متطورة رصينة تعمل بكفاءة عالية وبسعات كبيرة ومنها مشروع إنشاء شبكة بنى تحتية رديفة.

وتابعت: مشروع مد شبكة آليات ضوئية ضمن طريق التنمية، ومشروع إطلاق الرخصة الوطنية الرابعة للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس، والسير قدما في مشاريع الاتمتة لجميع الدوائر الحكومية، ومشاريع الترانزيت والكوابل البحرية، وتفعيل مشاريع الكابل الضوئي FTTH.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.