المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الأمم المتحدة تدعم العراق في ضرب الشبكات الكبرى للمخدرات

الأمم المتحدة  تدعم العراق في ضرب الشبكات الكبرى للمخدرات

1 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) في العراق، عن دعمه للعراق في ضرب الشبكات الكبرى للمخدرات، فيما أشار الى السعي لربط العراق بالجهات الدولية لمساعدته بمجال مكافحة المخدرات والجرائم المنظمة.

وقال رئيس المكتب وكبير منسقي البرامج علي البرير، إن مكتب الأمم المتحدة يعنى بالمخدرات والجريمة، وله شراكات مع العراق في مجالات مختلفة، مؤكداً دعم العراق في تطوير امكانياته لمكافحة المخدرات ونقلها من التركيز على صغار المستهلكين إلى ضرب الشبكات الكبرى.

وأضاف أن الأمم المتحدة تعمل مع العراق على تطوير تقنيات التحقيق المتقدمة في المجال الجنائي والاستخباري من خلال بناء القدرات، إضافة إلى مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ورصد محصلات الجرائم، ومكافحة الجريمة المنظمة، منها الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة لا تتدخل في التحقيقات، ولكن تعمل على تطوير قدرات العراق وربطه بالجهات الدولية المختلفة التي يمكن أن تساعده في مجالات مختلفة، مؤكداً أن العراق خلال السنة الأخيرة تطور بشكل كبير، ولديه الرغبة في زيادة التنسيق بين الأجهزة الحكومية الاتحادية وبين الأجهزة الحكومية في الإقليم.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.