المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الكهرباء تحقيق أعلى إنتاج في تاريخ المنظومة بالعراق

الكهرباء تحقيق أعلى إنتاج في تاريخ المنظومة بالعراق

31 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الكهرباء، 07/30/2022، تحقيق انتاج تأريخي غير مسبوق لمنظومة الطاقة الكهربائية واستقرار عالي لتجهيز المواطنين بالكهرباء.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ المسلة: عملنا بجد وبدأنا نقطف ثمار جهود ملاكاتنا البطلة والتي عملت ليل نهار ،رغم تحدياتٍ أمنيةٍ واقتصاديةٍ ومالية، وانحسار وارتفاع اطلاقات غاز وطني ومورد، ورغم جائحة صحية كان فيها ابطال وزارة الصحة خط الصد الاول، كانت ملاكاتنا (خط الخدمات الاول)، لأدامة زخم العمل وخدمة المواطنين.

وتابعت: حيث بغرفة عمليات دائمة الأنعقاد ،وخلية أزمة لم تغادر اجتماعاتها طيلة شهور، وبإشراف مباشر ومتابعات وجولات ميدانية من وزير الكهرباء المهندس عادل كريم، والملاكات المتقدمة،وتنسيق عالي مع الحكومة المركزية ودعم كبير من لدن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يواصل مجاهدو وابطال وزارة الكهرباء عملهم على زيادة الانتاج وأدخال الخطوط الناقلة لتحقيق اتاحات كافية لم تتحقق من قبل، وتأهيل لقطاع التوزيع وزيادة عديد المحطات التحويلية الثابتة والمتنقلة، بغية خدمة عراقنا العظيم ومواطنينا الاعزاء.

واشارت الى انها تعلن وصولها اليوم السبت لأعلى انتاج تحققه المنظومة الكهربائية العراقية منذ تاريخ تأسيسها وهو 23.258 ميكا واط،وبأستقرار عالي، مع لحاظ لو كان الدعم المالي والموازنات متوفرة لمضينا بتنفيذ السقف القصير من خطة الوزارة خلال عام واحد، والتي كانت تسير بزيادة واضافة سبعة الاف ميكا واط جديدة.

وبينت، انه من المؤمل في (الايام القريبة القادمة) تحقيق زيادة اعلى بالانتاج بعد دخول عدد من المحطات للعمل كصلاح الدين الحرارية ،ومحطة عكاز ،ومحطات اخرى، مؤكدة المضي بخططها لأدخال الدورات المركبة، ومنظومات التبريد، بجميع المحطات الغازية، اضافة للمضي بمشاريع محطات الطاقة الشمسية، وتدوير النفايات، ومشاريع الربط الكهربائي والتي ستحقق وثوقية عالية واستقرارية كبيرة للشبكة الكهربائية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.