المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يوجه بعدم التدخل في خيارات الأجهزة الأمنية والعسكرية خلال التصويت الخاص

السوداني يوجه بعدم التدخل في خيارات الأجهزة الأمنية والعسكرية خلال التصويت الخاص

5 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، بعدم التدخل في خيارات الأجهزة الأمنية والعسكرية خلال التصويت الخاص، مؤكداً على أهمية الصوت الانتخابي الحرّ للمنتسبين والمقاتلين.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبدالله، في بيان، إنه “حفاظاً على سلامة العملية الانتخابية، وإبعاداً لها عن أي تأثيرات سلبية وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، جميع القادة العسكريين والأمنيين، وقادة ومديري الأجهزة الأمنية، وآمري التشكيلات الأمنية والعسكرية، بالعمل والالتزام بتأمين الخيارات الحرة للمنتسبين والمقاتلين في التصويت الخاص، وعدم التدخل، بأي شكل من الأشكال، في خياراتهم الانتخابية”.

وأضاف: “كما وجه رئيس الوزراء بمنع أي إشارة أو تلويح يفهم منه المنتسبون والمقاتلون بأنها إملاءات انتخابية، وشدد على اتخاذ أعلى حالات الضبط والمتابعة إزاء أي حالة تدخل في الاختيارات الانتخابية أو ربط بين جهة الصوت الانتخابي للمنتسب”.

وتابع أن “القائد العام للقوات المسلحة، شدد أيضا في توجيهاته، على أهمية الصوت الانتخابي الحرّ للمنتسبين والمقاتلين، بوصفهم مواطنين يحمي الدستور والقوانين حرية اختياراتهم السياسية، مثلما تقدم لهم الحماية بوجه أي ضغوط أو محاولات للتأثير بخلاف رغبتهم واختياراتهم”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.