المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران: أي إجراء ضد مصالحنا في سوريا لن يمر دون رد

إيران: أي إجراء ضد مصالحنا في سوريا لن يمر دون رد

4 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: علقت وزارة الخارجية الإيرانية، على مقتل اثنين من مستشاري الحرس الثوري الإيراني، خلال قصف إسرائيلي على سوريا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن أي إجراء ضد مصالح إيران وأمنها وقواتها الاستشارية في سوريا لن يمر دون رد، مشيرًا إلى أن إسرائيل تعمل على توسيع نطاق الحرب لأنها تعرضت لفشل استراتيجي.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، السبت الماضي، مقتل اثنين من قواته أثناء قيامهما بمهمة استشارية في سوريا.

وقال المكتب الإعلامي للحرس الثوري، في بيان له، إن عناصره استشهدوا إثر هجوم إسرائيلي غاشم أثناء قيامهما بمهمة استشارية في جبهة المقاومة الإسلامية في سوريا.

وشن الجيش الإسرائيلي، في الساعات الأولى من السبت الماضي، ضربات في محيط العاصمة السورية دمشق، وفق ما أعلنته وزارة الدفاع السورية.

ويوم الأحد الماضي 26 نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم، أعلنت وزارة الدفاع السورية، خروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة بعد قصف إسرائيلي استهدفه.

ومنذ عملية طوفان الأقصى، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، التي قامت بها حركة المقاومة الفلسطينية حماس ضد القوات الإسرائيلية المتمركزة في المستوطنات المتاخمة لغلاف غزة، تعرض مطارا دمشق وحلب الدوليان لعدة غارات إسرائيلية تسببت بتوقفهما عن العمل وخروجهما عن الخدمة عدة مرات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.