المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ارتفاع اسعار النفط وبرنت يتجاوز 110 دولارات للبرميل

ارتفاع اسعار النفط وبرنت يتجاوز 110 دولارات للبرميل

31 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: ارتفعت أسعار النفط الخام في ختام الأسبوع الماضي مع تحول اهتمام السوق إلى اجتماع وزراء الطاقة في تحالف “أوبك +” الأربعاء المقبل، إضافة إلى ضعف الدولار وقوة الأسهم، بينما سجل خاما برنت والأمريكي الخسارة الشهرية الثانية على التوالي، حيث انخفض برنت وخام غرب تكساس 4.6 في المائة، و6.8 في المائة، على التوالي.

وفيما يخص الأسعار في ختام الأسبوع الماضي، ارتفعت أسعار النفط الجمعة مع تحول الاهتمام إلى اجتماع “أوبك +” الأسبوع المقبل والتوقعات بأن ذلك سيقضي على آمال الولايات المتحدة في زيادة المعروض.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.89 دولار لتتداول عند 110.03 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 3.4 في المائة، إلى 99.67 دولار. وسجل كلا الخامين خسارة شهرية ثانية على التوالي، حيث انخفض برنت وتكساس 4.6 في المائة، و6.8 في المائة، على التوالي.

وكما قدم ضعف الدولار وقوة الأسهم الدعم، وانخفاض سعر الدولار يجعل النفط أرخص بالنسبة للمشترين بعملات أخرى.

ارتفعت الأسهم العالمية، التي غالبا ما تتحرك جنبا إلى جنب مع أسعار النفط، على أمل ألا يكون تشديد السياسة النقدية الأمريكية متشددا، كما كان متوقعا في البداية بعد أرقام النمو المخيبة للآمال.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.