المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم: الاستقرار متحقق من خلال وجود إئتلاف ادارة الدولة

الحكيم: الاستقرار متحقق من خلال وجود إئتلاف ادارة الدولة

6 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: ألتقى رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، الاربعاء، كومفورت أرو رئيس مجموعة الأزمات الدولية وزملاءها.

وأشار الحكيم في بيان إلى “حالة الاستقرار التي ينعم بها العراق حيث القضاء على الإرهاب وتحقيق الوئام المجتمعي” مؤكدا أن “الاستقرار السياسي متحقق من خلال وجود ائتلاف إدارة الدولة وأنه الائتلاف الحاكم في العراق وهو الأول من نوعه من حيث التمثيل المكوناتي” موضحا أن “الاستقرار الداخلي إنعكس على علاقة العراق بمحيطه الإقليمي والدولي”.

وكما أشار إلى “طبيعة الحكومة الحالية، مبينا إنها “حكومة تركز على الخدمات ووجود شخص رئيس الوزراء وتدرجه الوظيفي والمواقع التي شغلها ساهم في ذلك”.

وفي الأزمة الفلسطينية أكد الحكيم، أن “ما يجري في غزة يمثل استفزازا لمشاعر المسلمين في كل مكان من العالم، وحمّلنا المجتمع الدولي مسؤولية إيقاف الاعتداء الوحشي على غزة حيث قتل الأطفال والنساء ومحاصرة المدنيين بمختلف أنواع القصف”.

وكما أكد “تفاعل العراق مع أزمة فلسطين على المستوى المرجعي والحكومي والشعبي والدبلوماسي وطالما كانت له المواقف الداعمة والمتضامنة مع كل الأزمات التي واجهت الشعب الفلسطيني”.

وفي الملف الانتخابي، شدد الحكيم على “إجرائها في موعدها المحدد”مبينا إن “الانتخابات مهمة لاستعادة اللامركزية باعتبارها إحدى أهم ركائز النظام السياسي في البلاد، كما أوضح طبيعة الفرص المتاحة والتي تحتاج إلى حكومات محلية كفوءة ونزيهة ومنتجة”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.