المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الخزعلي وطالباني يؤكدان على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المحدد

الخزعلي وطالباني يؤكدان على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المحدد

6 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعليّ، في مكتبه ببغداد، بافل طالباني رئيس الإتحاد الوطني الكردستانيّ، وتم خلال اللقاء مناقشة التطورات والتحديات السياسية في البلاد، وأهمية استمرار الاستقرار ودعم جهود الحكومة في تأدية المهام الوطنية المكلفة بها.

الجانبان بحثا أيضاً متطلبات نجاح الاستحقاق الانتخابي الدستوري المتجسد بانتخابات مجالس المحافظات، والتأكيد على أهمية إجرائها في موعدها المحدد ورفض أي محاولات لتأجيلها أو محاولات التأثير على الناخبين.
الشيخ الأمين بدوره ، جدد رفضه أي محاولات للمساس بالقضاء ،فيما أثنى الجانبان على القرارات الدستورية والقانونية التي تتبناها المحكمة الاتحادية لحماية الدولة والنظام السياسي.

وثمنّ طالباني، الرؤية الوطنية للشيخ الأمين، واصفاً إياها بخارطة طريق مهمة لتصفير الأزمات، وتطويق المشاكل والتحديات سواء بين بغداد وأربيل أو على المستوى الداخلي في الإقليم ، مما ينم عن الحرص والمسؤولية الوطنية الكبيرة التي يحملها على عاتقه لتحقيق تطلعات العراقيين، وتدشين عهد جديد يكون العراق فيه موحداً وقوياً.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.