المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران: إسرائيل أصبحت تشكل تهديدا للأمن العالمي “أكثر من أي وقت مضى”

إيران: إسرائيل أصبحت تشكل تهديدا للأمن العالمي “أكثر من أي وقت مضى”

7 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: حذرت إيران، اليوم الخميس، من أن التهديد الذي تشكله إسرائيل على السلام والأمن العالميين، أصبح ‏الآن “أكبر من أي وقت مضى”، وسط العدوان الذي يشنه النظام الصهيوني ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.‏
أدلى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، بهذه التصريحات عبر موقع “إكس” (“تويتر” سابقا)، بعد أن استشهد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بالمادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، وحث مجلس الأمن على التحرك بشأن حرب غزة.

وقال كنعاني إن “الحقيقة هي أن النظام الصهيوني يشكل تهديدا حقيقيا للسلم والأمن العالميين منذ تأسيسه غير الشرعي، وأن طبيعته الحقيقية أصبحت أكثر وضوحا للعالم بعد عملية “طوفان الأقصى”.
وقال الدبلوماسي الإيراني: “أظهر النظام الصهيوني أنه لا ينسب أي الفضل إلى الآليات والمؤسسات الدولية”.
وتابع: “تشكل إسرائيل الآن أكثر من أي وقت مضى تهديدا للسلام والأمن العالميين، وكذلك للإنسانية جمعاء، وعلى العالم مسؤولية التعامل مع هذا التهديد العالمي”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد وجه رسالة غير مسبوقة (لتفعيل المادة 99 من ميثاق المنظمة الأممية) إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة، محذرا من مخاطرها على مستوى العالم، ومن أن النظام العام في القطاع يوشك على أن ينهار بالكامل.

وانتقد وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، في وقت سابق، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشدة، حيث اعتبر أن “ولاية غوتيريش، تمثل تهديدا للسلام العالمي”، وذلك بعد أن طلب الأخير تفعيل آلية نادرة في مجلس الأمن الدولي بشأن الحرب في قطاع غزة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author