المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم يدعو الى استراتيجية وطنية شاملة تحد من إساءة استغلال السلطة المرتبطة بمنصب

الحكيم يدعو الى استراتيجية وطنية شاملة تحد من إساءة استغلال السلطة المرتبطة بمنصب

9 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث:  شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، السبت، على ضرورة اعتماد ستراتيجية وطنية لضرب رؤوس الفساد والحد من اساءة استغلال السلطة وذلك في اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

وقال السيد الحكيم في بيان إن “الفساد المالي والإداري يؤثر على أمن واستقرار المجتمعات والدول ويقوض مؤسسات الديمقراطية وقيمها الأخلاقية ويعرّض التنمية المستدامة وسيادة القانون للخطر، وإن ما يترتب على هذه الآفة من آثار اقتصادية وسياسية واجتماعية سيئة من شأنه تدمير كل مقومات الحياة”.

واضاف البيان “في اليوم العالمي لمكافحة الفساد نشدد على ضرورة اعتماد ستراتيجية وطنية شاملة تحد من إساءة استغلال السلطة المرتبطة بمنصب معين بهدف تحقيق مصالح شخصية على حساب المصالح العامة من دون وجه حق، وتنهي نمو شبكة المصالح والتحايل وتعبّد الطريق لنهضة عمرانية وتنموية شاملة تحقق مصالح الشعب العليا”.

وتابع “نشد على يد الحكومة في خطواتها لمكافحة الفساد”، داعياً “لمزيد منها لضرب رؤوس الفساد بقوة بصرف النظر عن انتماءاتهم الحزبية أو غيرها”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.