المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السفيرة الامريكية تثني على موقف حكومة العراق تجاه قصف السفارة

السفيرة الامريكية تثني على موقف حكومة العراق تجاه قصف السفارة

9 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: علقت السفيرة الامريكية لدى بغداد الينا رومانوسكي، على مواقف القوى العراقية الرئيسية إثر قصف السفارة الأمريكية ببغداد.

وقالت رومانوسكي في بيان، أنه نثني على التزام الحكومة العراقية بملاحقة هؤلاء الذين ينفذون الهجمات على أفراد ومنشآت الولايات المتحدة وقوات التحالف، كما نرحب بالتصريحات التي أدلت بها القوى السياسية العراقية الرئيسية التي تدين هذه الهجمات الإرهابية.

وأضافت أن الوقت حان لاتخاذ الإجراءات وتحقيق النتائج.

وفي وقت سابق، عبرت وزارة الخارجية، عن رفضها وإدانتها لما تعرّضت له سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد من اعتداءات من قبل مجاميع منفلتة.

واشارت الى ان السلطات الأمنيَّة قد اتخذت جميع الإجراءات وتبذل أقصى الجُهُود في مُلاحَقة المتسبِّبن لإحالتهم إلى القضاء لينالوا قصاصهم العادل، ومنع أيِّ إخلال بأمن البعثات الدبلوماسيَّة.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء هشام الركابي، انه منذ البداية أبدت ‫الحكومة العراقية جديتها في حماية البعثات الدبلوماسية والإجراءات التي أعلن عنها القائد العام للقوات المسلحة اليوم ستكون حازمة بحق الخارجين عن القانون.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.