المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يكرم عدداً من الشباب المبدعين في مجال الأمن السيبراني

رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يكرم عدداً من الشباب المبدعين في مجال الأمن السيبراني

14 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كرم رئيس هيأة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، الاربعاء، عدداً من الشباب المبدعين في مجال الأمن السيبراني، والذين حصلوا على جوائز مهمة في هذا الإطار.

وقال المؤيد حسب بيان للهيأة ورد الى المسلة، خلال لقائه كلٍ من المبرمجين الشباب مؤمل أحمد شكير، وحيدر كريم نصيف، والحسن عباس علوان، وأحمد ناجح علي، أن :”ما يقومون به من إنجاز هي رسالة تفاؤل لكل الشعب العراقي، وهي تأكيد على أنه شعب حي وقادر على الإبداع في جميع المجالات”.

وحث المؤيد على “أهمية مواصلة البحث والتعليم بما يسهم في صقل مهاراتهم واستمرارهم بمواكبة التطورات الحاصلة في التقنيات الرقمية، والتي تشهد تحديات مستمرة بسبب تصاعد الهجمات السيبرانية وما تخلفه من أخطار اقتصادية وأمنية”.

ويشار إلى أن الشباب الذين تم تكريمهم وهم ضمن فريق مركز الإعلام الرقمي ساهموا في تشخيص بعض نقاط الضعف واكتشاف عدد من الثغرات البرمجية ضمن شركات عالمية مهمة مثل “ميتا” و “غوغل” و “ناسا” وغيرها، وتم الاحتفاء بهم ووضعهم ضمن لائحة الشرف الخاصة بهذه المؤسسات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.