المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أداة جديدة لكشف الحقائق في تطبيق ثريدز

أداة جديدة لكشف الحقائق في تطبيق ثريدز

17 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: حرصاً من شركة ميتا – باتفورمز على حماية مستخدمي تطبيقها الشهير ثريدز الذي أطلقته مؤخراً، تعمل الشركة على إضافة أداة جديدة تمكّن المدققين من التحقق من الأخبار وكشف مدى مطابقتها للحقائق المعتمدة.

وقال آدم موسيري، المدير التنفيذي لمنصة إنستغرام المرتبطة بتطبيق ثريدز، أن الأداة الجديدة ستكون ضمن مجموعة من الأدوات التي ستطلقها الشركة العام المقبل، وذلك لتعزيز القدرة على رصد الشائعات والمعلومات الخاطئة بالمنشورات ومعالجتها.

وأردف موسيري قائلًا، أن الأداة ستمكن المستخدمين أيضاً من تقليل رؤية المحتوى الحساس على ثريدز، والذي يشمل المعلومات والبيانات الصحية ومجريات الانتخابات الرئاسية لمنع التأثير على المستخدم عبر معلومات كاذبة.

ومن المتوقع أن تكون الأداة الجديدة متاحة في أوائل العام المقبل، وأشارت شركة ميتا، إلى إن شركاء التحقق من الحقائق التابعين لجهات خارجية سيقومون بالإبلاغ عن المحتوى الذي يتم تداوله على “ثريدز” ومراجعته.

وسيتم منح مستخدمي التطبيق أيضًا خيار زيادة أو خفض أو الحفاظ على المستوى الافتراضي “لتخفيضات المحتوى الذي تم التحقق منه” في الخلاصات الشخصية، وإذا قرر المستخدم رؤية محتوى أقل حساسية على تطبيق “الانستغرام”، فسيتم نقل هذه الإعدادات إلى طريقة عرض المواضيع الخاصة به.

وفي وقت سابق، كان الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، مارك زوكربيرغ، قد كشف عن مزايا جديدة في “ثريدز” الذي شهد خلال مرخراً انخفاضاً في عدد المستخدمين النشطين يومياً، حيث أشارت الأرقام إلى أن إقبال المستخدمين على التطبيق انخفض بنسبة 82%.

وأبان زوكربيرغ، بأن الشركة تخطط لإطلاق المزيد من المزايا في “ثريدز”، لتعزيز الحفاظ على بقاء المستخدمين في المنصة، وأضاف، أن مزايا البحث والويب ستأتي في الأسابيع القليلة المقبلة.

وبعد إطلاق منصة “ثريدز” بأيام قليلة، قال زوكربيرغ، إن الاحتفاظ بالمستخدمين على التطبيق كان أفضل مما توقعه التنفيذيون، رغم أنه لم يكن مثالياً.

تطبيق ثريدز Threads
يتيح “ثريدز” للمستخدمين إنشاء حساب في التطبيق باستخدام حساب “انستغرام” نفسه مع الاحتفاظ باسم الحساب نفسه، وكذلك متابعة الحسابات نفسها التي يتم متابعتها على ذات التطبيق، كما يتيح التطبيق للمستخدمين مشاركة المنشورات النصية حتى 500 حرفٍ بحد أقصى، هذا بالإضافة إلى نشر الصور ومقاطع فيديو بمدة تصل إلى 5 دقائق.

وحقق تطبيق “ثريدز” Threads بعد إطلاقه رسمياً انطلاقة قوية، حيث كشف مؤسس الشركة، مارك زوكربيرغ، عن اشتراك 10 ملايين شخص في التطبيق بعد 7 ساعات من إطلاقه.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.