المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أردوغان: نعمل على وقف الوحشية الإسرائيلية ضد غزة

أردوغان: نعمل على وقف الوحشية الإسرائيلية ضد غزة

18 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن أنقرة وبودابست متفقتان على ضرورة وقف الحرب في كل من غزة وأوكرانيا، وأن الحل الوحيد في المنطقتين هو الحل السياسي وليس العسكري.

وأكد أردوغان خلال مؤتمر صحفي، أنهما بحثا خلال المحادثات في بودابست العلاقات التركية مع الاتحاد الأوروبي، والتطورات في أوكرانيا وقطاع غزة، وغيرها من الملفّات ذات الاهتمام المشترك، وشددا على أنهم يعملون من أجل إنهاء الوحشية التي تحدث في غزة.

وأضاف أن لدينا توافق في الآراء حول أن العنف والحرب ليسا حلا للأزمة في غزة وفي وأوكرانيا، مؤكدا أنه منذ بدء الأزمة في أوكرانيا ونحن ندعو للحل الدبلوماسي وتفضيله.

وتابع: في حالة طلب الطرفين (روسيا وأوكرانيا) مستعدون لاستكمال المسار السياسي والدبلوماسي وإعادة إحيائه بعد أن توقف في منتصف الطريق، كما نعمل بكل قوتنا من أجل إنهاء الوحشية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وشدد على أن أنقرة تنفذ جهودا دبلوماسية مكثفة منذ اليوم الأول، من أجل التأسيس لوقف إطلاق نار عاجل في غزة، ومنع توسع رقعة النار والمواجهة.

وأشار إلى أن التطورات الأخيرة، أظهرت مرة أخرى أنه لا مفر من إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 كدولة مستقلة وذات سياسية، كحل للصراع، ونرى أنه تقع على عاتق المجتمع الدولي مسؤولية أصيلة ورئيسية، في إرسال رسائل مباشرة لإسرائيل، وإيقاف المذابح التي تقوم بها.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.