المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حكم الإعدام على أبو دجانة.. أمام عتبة “غزوة العيد”

حكم الإعدام على أبو دجانة..  أمام عتبة “غزوة العيد”

2 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، صدور حكم الإعدام بحق الإرهابي المكنى (أبو دجانة) متهم بارتكاب عمليات اجرامية عدة استهدفت القوات الأمنية في كركوك.

وذكرت الخلية في بيان، أنه “على خلفية عملية نوعية نفذها جهاز الأمن الوطني في وقت سابق بمحافظة كركوك أسفرت عن الإطاحة بالإرهابي المكنى (أبو دجانة) المطلوب وفق أحكام المادة (4) ارهاب وإفشال مخططه الإرهابي الذي كان يحاول تنفيذه داخل أسواق كركوك باسم (غزوة العيد)”.

وأضافت أن “الارهابي قام بارتكاب عمليات اجرامية عدة استهدفت القوات الأمنية في مناطق متفرقة بالمحافظة منها استهداف مفرزة شرطة في منطقة (بنجا علي) واستهداف عجلة منتسب بعبوة ناسفة في منطقة (الفيلق) وكذلك استهداف دورية للنجدة قرب ملعب (واحد حزيران) راح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى”.

وأشارت الخلية طبقاً للبيان أنه “بعد استكمال التحقيقات معه جرى إحالته إلى القضاء العراقي، وقد أصدرت محكمة جنايات كركوك حكماً بالإعدام بحقه نتيجة لانتمائه إلى عصابات داعش الارهابية وارتكابه الجرائم بحق القوات الأمنية والمدنيين”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.