المسلة

المسلة الحدث كما حدث

علم النظام السابق في اعلانات بلدية الرمادي

علم النظام السابق في اعلانات بلدية الرمادي

4 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اظهر فيديو مصور، قيام بلدية الرمادي باستخدام  علم النظام العراقي السابق،، في لوحات إعلانات عيد الجيش الذي يصادف في 6 كانون الثاني.

وعندما تعمل السلطات المحلية على تنظيم الاحتفالات الوطنية، يفترض أن تكون هذه الفعاليات مرآة لتاريخ البلاد وروحها الوطنية المعاصرة. ومع ذلك، أحدثت بلدية الرمادي في العراق جدلاً واسعاً بسبب استخدامها للعلم العراقي في حقبة نظام صدام حسين في إعلانات احتفالات عيد الجيش.

تأتي هذه الخطوة بينما ترتفع أصوات الاحتجاجات من قبل عراقيين مختلفين يطالبون بمحاسبة المسؤولين عن هذا الفعل، مشيرين إلى قانون تجريم البعث الذي ينص على عقوبات لمن يروجون أو يحملون رموزاً لنظام صدام البائد.

واعتبر آراء  أن استخدام العلم الذي يرمز إلى فترة مظلمة في تاريخ العراق يشكل تجاهلاً لمعاناة الشعب خلال ذلك الزمن ويثير جروح الماضي.

ومع تزايد المطالبات بمعاقبة المسؤول عن هذا الفعل، يبقى السؤال حول كيف ستتصرف السلطات المختصة في هذا السياق. هل ستتخذ خطوات لمعاقبة المسؤول وفق القانون النافذ، أم سيتم تبرير الأمر بأنه خطأ فني أو سوء فهم؟

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.