المسلة

المسلة الحدث كما حدث

روسيا تنتقد فكرة انشاء جيش اوروبي: عليكم حل قضية المهاجرين

روسيا تنتقد فكرة انشاء جيش اوروبي: عليكم حل قضية المهاجرين

7 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أوصت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الاتحاد الأوروبي، قبل إنشاء جيش، بالتفكير في إنشاء لقاح ضد فيروس كورونا أو تعلم كيفية حراسة حدوده بشكل إنساني.

وكتبت زاخاروفا على قناتها في تلغرام: جيش الاتحاد الأوربي؟ هل ينبغي لكم البدء بتطوير لقاح كوفيد خاص؟ أم تعلم كيفية حماية حدود الاتحاد الأوروبي بطريقة إنسانية، وفقًا لالتزامات الدولية؟ أم حل قضية اللاجئين والمهاجرين؟ وعندها فقط قوموا بإنشاء جيش.

وأضافت زاخاروفا أنه قبل تشكيل الجيش، من الضروري فهم نوع الوقود الذي سيستخدمه.

وتابعت: بعد ذلك سيصل الرئيس الأمريكي إلى بروكسل ويقول إنه سيرفع أسعار الوقود إذا لم يهاجم جيش الاتحاد الأوروبي من يشير إليهم.

وطرحت زاخاروفا السؤال التالي: لماذا يتعين على كل دولة من دول الناتو أن تدفع إلى الخزانة المشتركة مبالغ هائلة، (وفي الواقع إلى واشنطن)، التي تذهب لضمان الأمن؟.

وفي وقت سابق، قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاغاني، إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي تشكيل قواته المسلحة الخاصة التي يمكن أن تلعب دورا في الحفاظ على السلام ومنع الصراعات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.