المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يوجه بتحديد نسبة من عقود ذي قار لخريجي الآثار

السوداني يوجه بتحديد نسبة من عقود ذي قار لخريجي الآثار

8 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، توجيهات بشأن عقود خريجي الآثار، أثناء زيارته إلى مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، أن السوداني أجرى اليوم الاثنين، زيارة إلى مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، اطلع فيها على معالم المدينة التاريخية المهمة.

وأضاف أن رئيس مجلس الوزراء اطلع خلال الزيارة، على أوضاع المدينة، وأوعز بالاهتمام بها، وبقطاع السياحة بشكل عام لما تمثله المدينة من إرث حضاري وإنساني، فضلاً عن أهميتها السياحية التي تمثل مورداً اقتصادياً مهماً للبلد.

وتابع أن السوداني وجه بتحديد نسبة من عقود المحافظة لخريجي الآثار ليتولوا العمل في المدينة التاريخية.

وفي سياق اخر، ترأس السوداني اجتماعاً ضمّ القيادات الأمنية والعسكرية في محافظة ذي قار، أشار خلال الاجتماع، إلى أهمية الحفاظ على ما تحقق من أمن واستقرار اجتماعي، وضبط للنظام العام في المحافظة، وما يمثله من دعامة أساسية من دعائم التطوير والتقدم الاقتصادي، وتحقيق التغيير الإيجابي على مستوى الأوضاع المعاشية والخدمية.

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة اضطلاع الأجهزة الأمنية بكامل واجباتها في توفير المناخ الآمن، والبيئة المناسبة لازدهار المشاريع الاستثمارية وتوفير الحماية لها وللعاملين فيها.

وأكد ضرورة بسط سلطة القانون وترسيخ السلم الأهلي والاجتماعي، والتعامل بكل جدية ومسؤولية مع النزاعات العشائرية، ضمن الصلاحيات القانونية، إذ أنّ الأجهزة الأمنية مكلفة بفرض سلطة الدولة والنظام العام، وردع كل من يحاول الإساءة إلى استقرار الحياة اليومية في المحافظة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.