المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني: ضرورة قيام عشائر ذي قار بدورها بالحد من النزاعات العشائرية

السوداني: ضرورة قيام عشائر ذي قار بدورها بالحد من النزاعات العشائرية

8 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى في مدينة الناصرية، جمعاً من شيوخ العشائر والوجهاء في محافظة ذي قار، واستمع إلى أحوال المحافظة واحتياجاتها ومتطلباتها الخدمية والاقتصادية، واطلع على أبرز المقترحات التي تساهم في معالجة العديد من المشاكل والتحديات التي تواجه المحافظة وانعكست على أبنائها.

وأشاد السوداني بالتضحيات الجليلة التي قدمها أبناء عشائر ذي قار في مقارعة الإرهاب، مؤكداً، أن الحكومة تولي أهمية خاصة لهذه المحافظة التي عانت الكثير من نقص الخدمات، ونعمل حالياً على النهوض بواقعها الخدمي والمعيشي عبر عدد من المشاريع الخدمية والاستثمارية التي ستحقق نهضة تنموية في المحافظة وتنهض بواقعها الخدمي والمعيشي.

وشدد السوداني، على ضرورة قيام عشائر ذي قار بدورها الوطني في الحد من النزاعات العشائرية ودعم القوات الأمنية في فرض الأمن وسيادة القانون.

وفي سياق اخر، التقى السوداني في مدينة الناصرية، أعضاء مجلس النواب عن محافظة ذي قار.

واستعرض سيادته، خلال اللقاء، الخطوات والمشاريع التي خصصتها الحكومة ومضت بها من أجل إحداث نقلة نوعية في الواقع الخدمي والاقتصادي للمحافظة، بمختلف أقضيتها ونواحيها، فضلاً عن المشاريع الجديدة التي جرى إطلاقها والإعلان عنها اليوم.

وجدد السوداني تأكيده أهمية التكامل بين أداء السلطة التشريعية بمهامّها، والسلطة التنفيذية من أجل تلبية تطلعات واحتياجات المواطنين واستكمال الضرورات الخدمية والاقتصادية والاجتماعية التي ثبتها البرنامج الحكومي.

واستمع السوداني من النواب إلى أهمّ العقبات والتحديات التي تواجه تطوير أداء المؤسسات والدوائر الحكومية الخدمية في المحافظة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.