المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بارزاني: استقرار العراق ضروري للمنطقة

بارزاني: استقرار العراق ضروري للمنطقة

9 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، أن استقرار العراق ضروري للمنطقة، مشدداً على وجوب عدم إتاحة الفرصة لظهور الإرهاب من جديد.

وذكر بارزاني خلال استقباله الجنرال جول فاول، القائد العام لقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا ووفداً مرافقاً له.

وبحث الجانبان تعاون قوات التحالف الدولي مع العراق وإقليم كوردستان في مواجهة تهديدات الإرهاب والقضاء النهائي على داعش، ومساعدة الجيش العراقي وقوات البيشمركة من خلال الاعداد والتدريب وتقديم المشورة العسكرية، والتهديدات الإرهابية في العراق وسوريا والمنطقة بصورة عامة.

أكدا على حماية قوات التحالف الدولي والبعثات الدبلوماسية في العراق، كما اتفقا في الرأي بأن استقرار العراق ضروري للمنطقة وأنه يجب عدم إتاحة أية فرصة لظهور الإرهاب مجدداً، وتطرقا إلى الهجمات بالمسيرات على إقليم كردستان.

وشغلت الأوضاع الداخلية لإقليم كردستان، وتوحيد قوات البيشمركة، وتعقيدات الشرق الأوسط والحرب في غزة وآثارها على المنطقة، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك” محوراً آخر للاجتماع، بحضور عدد من الدبلوماسيين والمسؤولين العسكريين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.